عملية استئصال ورم الدماغ الحميد في الهند | الأعراض والعلاج

عملية استئصال ورم الدماغ الحميد في الهند | الأعراض والعلاج

عملية استئصال ورم الدماغ الحميد في الهند

تتم عملية استئصال ورم الدماغ الحميد إذا كان ممكنًا استئصال الورم كاملًا أو استئصال قسم كبير منه دون الإضرار بوظائف الدماغ، كما تعتبر نسب نجاح تلك الجراحات مرتفعة إلى حدٍ كبير؛ ويرجع ذلك إلى توفر التقنيات الحديثة المتطورة التي يتم استخدامها في جراحات الدماغ بكل أنواعها، حيث حل التنظير والجراحات المجهرية محل الجراحات التقليدية، وهي تقنيات ساعدت على خفض مخاطر عمليات الدماغ والحد من مضاعفاتها، بالإضافة إلى إجراء هذه العمليات من قبل طواقم طبية محترفك ومتخصص وماهرة، وذلك داخل مستشفيات تتمتع بكامل الجاهزية من حيث البروتوكولات العلاجية والمعدات الطبية المستخدمة والبنية التحتية، ومن خلال موقعنا يمكنك الحجز لإجراء العملية في الهند أو سلطنة عمان باعتبارهما من أفضل دول العالم في تلك الجراحات.

عملية استئصال ورم الدماغ الحميد في الهند

يعتبر التدخل الجراحي لعلاج اورام الدماغ الحميدة هو أفضل الحلول الممكنة لهذه الأورام، إذا لم يكن هناك خطورة على أجزاء الدماغ الأخرى ووظائفها.

حيث يعمل هذا الحل على إزالة ما يمكن إزالته من حجم الورم، حتى ولو لم يكن الورم بأكمله، مع الحفاظ على سلامة أنسجة المخ بالمنطقة التي تحيط بالورم.

كما بتم هذا إجراء الجراخي عادةً تحت تأثير التخدير الكلي للمريض، لكن في حالات نادرة قد يتطلب الأمر إجراء العملية مع التخدير الموضعي؛ حيث يكون مهمًا تفاعل المريض ليساعد الأطباء في تقييم سير العملية.

كذلك يتم تجهيز المريض قبل العملية بحيث يتم حلق الشعر في المنطقة التي سيتم بها فتح الجمجمة؛ وذلك لتسهيل العملية وكشف الورم الموجود بالدماغ.

ويتم إعادة عظام الجمجمة المقصوصة إلى موضعها مرة أخرى، بعد الانتهاء من عملية الاستئصال، ثم تثبيتها بواسطة براغي معدنية طبية.

بعد ذلك، يتم إعادة جلد فورة الرأس وخياكته بالخيط الطبي أو التدبيس.

وجدير بالذكر، أنه في بعض الحالات يصعب إزالة كامل الورم جراحيًا خوفًا من تأذي المخ ووظائف الدماغ.

وفي هذه الحالات يتطلب الأمر إخضاع المريض لبروتوكولات علاجية أخرى للقضاء على ما تبقى من الورم، ومن هذه البروتوكولات ما يلي:

١- العلاج الإشعاعي

يتم في هذا العلاج استخدام نوع معين من الأشعة؛ وذلك من أجل إزالة باقي الورم الحميد الموجود بالدماغ، حيث يتم تسليط حزمة إشعاع صغيرة، على الورم، من أشعاعات الطاقة العالية، ومنها: الأشعة السينية؛ وذلك بغرض إماتة الخلايا المعيبة المكونة للورم.

علمًا بأن أغلب الحالات يحتاج فيها المريض لجلسة علاج إشعاعي واحدة فقط، ولا تستغرق الجلسة وقت طويل، كما يمكن للمريض المغادرة بمجرد إنقضاء الجلسة، والعودة إلى منزله.

٢- العلاج الكيميائي

يتم في هذا النوع من العلاج استعمال جرعات من أنواع معينة من الأدوية لها القدرة على تقليص الخلايا المتبقية من ورم الدماغ الحميد.

ويعتبر هذا العلاج هو الأقل استخدامًا مع أورام الدماغ الحميدة، ويتم أخذها في صورة حبوب أو حقن.

كما تتسبب هذه الأدوية في وقوع المثير من التأثيرات الجانبية غير المرغوب فيها، والتي أهمها الهزال وسفوط الشعر واحمرار الجلد والقيء والغثيان.

٣- العلاج بالعقاقير

يقوم الأطباء بوصف بعض العقاقير لمرضى الأورام الحميدة بالدماغ، حيث يتم تناول هذه الأ وية بالتزامن مع بروتوكولات  العلاج الأخرى؛ وذلك للحد من أعراضها.

كما يتم وصف بعض الأدوية قبل وبعض جراحات استئصال الأورام، ومنها الأدوية المضادة للتشنجات؛ وذلك لتجنب الدخول في نوبات صرع.

بالإضافة إلى دواء كورتيكوستيرويدات؛ والذي يتم وصفه لتقليل التورم، إلى جانب بعض المسكنات للحد من الألم وتخفيف الصداع.

كما يتم وصف بعض الأدوية المضادة للتقيؤ والتي تحد من الشعور بالغثيان.

وجدير بالذكر، أن أفضل الدول التي تتم فيها عملية استئصال ورم الدماغ الحميد، هي الهند وسلطنة عمان، كما أنهما من أكثر الدول التي تنخفض فيها تكلفة هذه العمليات مع ضمان مستوى الجودة.

ويمكننا أن نوفر لك حجز في اي من الدولتين مع جميع ترتيبات العلاج الأخرى وحجز الطيران والفندق، فقط تواصل مع موقعنا واحصل على امتيازات كبيرة.

ما هو ورم الدماغ الحميد؟

تظهر اورام الدماغ الحميدة في صورة تكتلات من الخلايا بطيئة النمو داخل الدماغ، لكن هذا النمو البطيء يتم في مكان واحد محدد فقط، ولا ينتشر إلى مناطق أخرى من الدماغ بخلاف الأورام السرطانية الخبيثة.

ويتم، في الغالب، السيطرة على هذا النوع من الأورام ومنعه من التضاعف، وذلك من خلال إخضاع المريض لإحراء جراحي يتم فيه إزالة هذه الخلايا المتكتلة.

كما يلجأ مزودي الرعاية الطبية، في كثير من الأحيان، إلى استخدام المسح الذري أو العلاج بالإشعاع لاستئصال ما تبقى من الورم، والذي لم يتمكن الأطباء من استئصاله بالجراحة.

كذلك قد يضطر الاطباء في حالات قليلة للجوء للعلاج الكيميائي للتخلص من باقي الورم الدماغي الحميد.

أعراض ورم الدماغ الحميد

ترتبط أورام الدماغ الحميدة ببعض الأعراض المميزة، والتي أهمها ما يلي_

  • الشعور بآلام شديدة في الرأس.
  • التعرض لنوبات من التشنج.
  • تغير في السلوك والقدرات الإدراكية.
  • ضعف العضلات.
  • اضطرابات النطق والرؤية في بعض الحالات.

عوامل الخطر في أورام الدماغ الحميدة

تتعدد عوامل الخطر في حالات الأورام الدماغية الحميدة، والتي تزيد من احتمالية وجود تلك الأورام، ومن أهمها ما يلي:

  • التقدم في العمر.
  • التاريخ العائلي لهذه الاورام.
  • أو التقدم في العمر.

وجدير بالذكر، أن علاج أورام الدماغ يعتمد على حالة المريض الصحية بوجه عام، بالإضافة إلى موضع وحجم الورم في دماغ المريض.

نسبة نجاح عملية استئصال ورم الدماغ الحميد

تعد عملية استئصال ورم الدماغ الحميد من الجراحان التي ترتفع نسب نجاحها، كما يعيش أغلب المرضى، بعد هذه العمليات، لسنوات طويلة.

وجدير بالذكر، أن في أغلب الحالات لا تتشكل الأورام مرة أخرى، لكن الدراسات التي تعطي نسب دقيقة حول هذا الأمر لم تُجرى بعد.

كم تستغرق عملية استئصال ورم الدماغ الحميد؟

تختلف المدة التي تستغرقها عمليات إزالة اورام الدماغ الحميدة وفقًا لحجم وموصع الورم بالدماغ.

ولا يستطيع الأطباء القطع بالمدة الزمنية التي تستغرقها هذه العمليات داخل غرفة العمليات، لكن عادةً ما يحتاج المرضى لقضاء 3 أيام بالمستشفى بعد العملية.

الخدمات التي يوفرها موقعنا للمرضى

نحن موقع يعمل في مجال السياحة العلاجية منذ زمن ولدينا الخبرة الكافية لتوفير أفضل الخدمات للعملاء، وأهم هذه الخدمات ما يلي:

  • نوفر للمريض تأشيرة طبية، كما نوفر تأشيرات للمرافقين.
  • نتعاقد مع افضل المستشفيات وأكقأ الأطباء.
  • نحجز تذاكر الطيران والفندق ووجبات الطعام.
  • نضمن للمريض التعامل مع أفل الأطقم الطبية والجراحين.
  • نقوم بخساب تكاليف الرحلة والعلاج كاملة ونوفر عروض تناسب ميزانيات كل مريض على حدى.
  • نصطحب المريض من وإلى المطار، ونوفر له سيارة خاصة.
  • نضع خطة مناسبة لجولة سياحية للمريض ومرافقيه بعد العلاج وقبل السفر إلى بلده.
  • توفير الأدوية والتواصل مع المستشفى.
  • حجز موعد قريب للعلاج.
  • نراقب الحسابات ونحسب النفقات ونعيد فغذض الأموال للمريض بعد إتمام علاجه.
  • نوفر مترجم عند اللزوم.
  • نضمن لك أفضل رعاية صحية وأقل تكلفة علاج بفضل تعاقداتنا مع أفضل أطباء ومستشفيات.

فإذا كنت ترغب في إجراء عملية استئصال ورم الدماغ الحميد في الهند او في، سلطنة عمان؛ فعليك بتعبئة نموذج الطلب على موقعنا؛ وسوف نقوم بالرد عليك في أسرع وقت لعمل اللازم، ونعدك بالأفضل دائمًا، علمًا بأن الهند وسلطنة عمان هما من أفضل دول العالم تميزًا في إجراء تلك العمليات بأعلى نسب نجاح على المدى القريب والبعيد، كما أنهما الأقل في تكاليف العلاج بالرغم من جودة الخدمة الطبية.

تخصصات ذات صلة:

الصالح للتنسيق الطبي:

Image

الصالح للتنسيق الطبي شركة تقوم بالتنسيق مع مستشفيات ذات سمعة طيبة وخبرة عالية ومهنية ممتازة في  الهند ، متخصصون في التنسيق الطبي ومعتمدون لدى وزارة الصحة ، نقوم بالتنسيق مع أطباء ذو احترافية واسعة في كافة المجالات الطبية وفي شتى التخصصات.

تواصل معنا:

سلطنة عمان - مسقط

Info@alsaleh-medical.com

98878829